المخلفات النباتية

 المخلفات النباتية هي المواد العضوية.



المخلفات النباتية



التي تُنْتَجُ عندما يتم التخلص من النباتات الميتة أو الأجزاء النباتية الزائدة. وتشمل هذه المخلفات الأوراق المتساقطة، والأغصان، والسيقان، والجذور، والقش، وقشور الفواكه والخضروات.


تعتبر المخلفات النباتية مصدراً مهماً للمواد العضوية في التربة. عندما تتحلل هذه المخلفات، يتم إفراز مجموعة متنوعة من المواد العضوية والمغذيات التي تعزز خصوبة التربة وتعمل على تحسين تركيبتها وجودتها. فعند تحلل المخلفات النباتية، يتم إفراز المواد العضوية القابلة للتحلل. والتي تعمل على زيادة قدرة التربة على احتفاظ الماء والمغذيات وتحسين تهوية التربة وترطيبها.


يمكن استخدام المخلفات النباتية في عدة طرق. يمكن تحويلها إلى سماد عضوي عن طريق عملية التحلل الحيوي، . كما يمكن استخدامها في تربية الدِيِدان الحمراء لإنتاج سماد الدود، أو في عملية التحميص لإنتاج الفحم الحيوي.

المخلفات النباتية المخلفات النباتية Reviewed by زهرة الارجوان للتجارة المتكاملة on January 13, 2024 Rating: 5

No comments

بقلم

Image Link [http://lh3.googleusercontent.com/-yGN4i69eUeE/AAAAAAAAAAI/AAAAAAAADO8/QlRzf5IC9dQ/s512-c/photo.jpg] Author Name [أمين] Author Description [يوتيوبر جزائري و مدون عربي ناشئ يهتم بكل ما هو جديد في عالم التكنلوجيا و التقنية و هدفه الأول هو تصحيح الأفكار و الدروس الخاطئة التي تنشر في الويب . ] Facebook Username [https://www.facebook.com] Twitter Username [https://www.twitter.com] GPlus Username [https://www.google.com] Pinterest Username [https://www.] Instagram Username [https://www.]